نشات أكرم يتسبب بأزمة في نادي الشرطة

تخطي بعد :
أخبار رياضية 5-12-2018, 22:47 18 مشاهدة

 قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فرض غرامة مالية على نادي الشرطة العراقي، قدرها 690 الف دولار ل‍نادي داليان الصيني بشأن قضية نشأت أكرم.

وكان النادي الصيني قد لجأ إلى محكمة "كاس" من اجل فرض غرامة مالية على نادي الشرطة نتيجة اشراك اللاعب الدولي السابق نشأت أكرم ضمن صفوف الفريق في عام ٢٠١٤ من دون الحصول على كتاب الاستغناء بصورة رسمي من النادي الصيني.

   



قرار رسمي

وقال مدير العلاقات في اتحاد الكرة وليد طبرة، عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك"، إن "نادي الشرطة يواجه الموقف الاكثر حرجاً اليوم بعد قرار لجنة الانضباط في فيفا بتغريمه مبلغ 690 الف دولار لصالح نادي داليان الصيني، مضافاً إليها 5% فوائد سنوية".

واوضح أن "فيفا أمهل نادي الشرطة 60 يوماً للاستجابة وتنفيذ العقوبة وإلا سيصار إلى خصم 6 نقاط من رصيده في الدوري الممتاز، وفي حال عدم دفع المبلغ سيتم إنزال نادي الشرطة إلى درجة أدنى".

الشرطة يرد

من جانبه، أكد عضو الهيئة الادارية لنادي الشرطة تحسين الياسري في تصريح صحفي  أن "إدارة الشرطة تلقت إشعاراً من فيفا بخصوص قرار لجنة الانضباط، وتم الاتصال بمحامي النادي نزار احمد، لإيجاد الحلول القانونية بهذا الشأن".

واوضح أن "إدارة الشرطة شكلت لجنة منذ الصباح الباكر وتقرر اللجوء الى القضاء العراقي، حيث أن نادي الشرطة يعتبر شخصية معنوية واصابه الضرر ولا يمكن لاحد أن يتحمله، وسننتظر رأي القضاء بهذا الشأن".

سبق وان دفعت إدارة الشرطة لنادي داليان مبلغاً مالياً قدره 152 الف دولار بسبب اشراك نشأت اكرم دون الحصول على كتاب استغناء رسمي من النادي".

ان الضبابية تكتنف القضية، ونطالب من الكابتن نشأت أكرم التحرك ايضاً عن طريق المحامي الخاص به، فاللاعب ابلغنا بأنه انهى جميع اموره المتعلقة مع نادي داليان الصيني، لكن فوجئنا اليوم بإشعار رسمي من فيفا يبين أن النادي الصيني لديه عقد رعاية مع نشأت اكرم قدره 690 الف دولار".

واختتم الياسري حديثه بالقول: "حتى الان القرار يعتبر بدائي ويمكن الطعن فيه، لكن ما ذنب نادي الشرطة أن يتم تغريمه 690 الف دولار وهو لم يستفد من اللاعب إلا في مباراتين فقط لينتقل بعدها الى صفوف نادي اربيل".

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟