صحيفة: الاف الإسرائيليين يتدفقون على تركيا بسبب مسلسل تلفزيوني

تخطي بعد :
منوعات 24-01-2019, 20:18 57 مشاهدة

أفادت صحيفة تركية، الخميس، بأن الاف الإسرائيليين يتدفقون على تركيا لزيارة منزل يشهد أعمال تصوير مسلسل تركي يحظى باعجابهم الشديد.

وقالت صحيفة "زمان" التركية، إن "مسلسل عروس إسطنبول التركي من بطولة الممثلة أصلي أنفر والممثل التركي أوزجان دنيز يواصل جذب السياح الإسرائيليين أسبوعيًا"، مبينة أن "الاسرائيليين الذين يتابعون المسلسلات التركية أبدوا إعجابا شديدا بعد زياراتهم السياحية إلى تركيا".


وأضافت أن "البعض منهم يتوجه إلى مدينة بورصة بينما يتوجه البعض الآخر لزيارة المنزل الذي يشهد أعمال تصوير المسلسل"، موضحة أن "الاسرائيليين يقومون بالتقاط صورا تذكارية في كل أرجاء المنزل".

وتشير الصحيفة إلى أن "مسلسل عروس إسطنبول حطم أرقاما قياسية في معدلات المشاهدة ب‍إسرائيل"، لافتة الى أن "الإسرائيليين باتوا يرقصون في أفراحهم على أنغام المسلسل".

وترى الصحيفة أن "الدراما التركية تحظى باهتمام كبير في العديد من الدول حول العالم، ففي السابق أسرت مسلسلات مثل القرن العظيم -حريم السلطان- وايزل والقبضاي قلوب المشاهدين في إسرائيل والشرق الأوسط".

وتنوه الصحيفة الى أن "الخطوط الجوية التركية حطمت رقمًا قياسيًا من خلال نقل 712 ألف مسافر إلى إسرائيل في العام 2018، بزيادة في عدد المسافرين بين مطاري تل أبيب وأتاتورك في إسطنبول بنسبة 17.62% عن العام السابق".

وأوضحت أن "تركيا حافظت على مركزها الأول كأكثر دولة لها حركة طيران مع إسرائيل، بعدما وصل عدد المسافرين خلال الأشهر الثمانية الأولى إلى مليون و413 ألف مسافر، بزيادة قدرها 8.61%. بينما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني بعد تركيا بعدد المسافرين مليون و137 ألف مسافر".

وتشير الصحيفة ايضا الى أن "عمليات زراعة الشعر في تركيا تجذب العديد من الإسرائيليين، حيث أصبحت تركيا دولة عظمى لزرع الشعر ويستغل الإسرائيليون الفرصة لاستعادة الشعر الكامل الذي كان لديهم ذات مرة، مقابل دفع آلاف اليورو وقضاء عدد من أيام العطلة في تركيا".

وتقول الصحيفة إن "مئات وحتى آلاف الإسرائيليين سافروا إلى تركيا لاستعادة مظهرهم الشاب الذي خسروه بسبب الصلع قاصدين عشرات العيادات التي تهتم بهذا الموضوع. ويستغل الكثير من الإسرائيليين الذين يجرون عمليات زرع الشعر الفرصة ويتجولون بعد العمليات الجراحية في شوارع إسطنبول لتناول الأكل، وقضاء وقت في السياحة".

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟