×

أخر الأخبار

التعليم النيابية : فايروس كورونا انتشر في مدينة يقطنها عشرات الطلبة العراقيين في الصين

  • 27-01-2020, 23:23
  • 200 مشاهدة

كشفت لجنة التعليم العالي النيابية، اليوم الاثنين، عن مصير العشرات الطلبة العراقيين الدارسين في الصين بعد انتشار فايروس كورونا.


وقالت رئيس غيداء كمبش في تصريح صحفي تابعته "من كربلاء الخبر "ان "لجنتها تحركت فور انتشار فايروس كورنا في احدى المدن الصينية والتي يدرس بها العشرات من الطلبة العراقيين وكانت هناك اتصالات مباشرة مع وزارة الخارجية العراقية التي بدورها امنت اتصالات مع السلطات الصينية من اجل تامين اخلاء الطلبة العراقيين".

واضافت كمبش، ان "الطلبة العراقيين امام خياريين وهو الانتقال للدراسة في جامعات صينية اخرى تقع في مدن لم تسجل اي اصابات لفايروس كورونا او العودة الى ارض الوطن مؤكدا بان لجنتها متفاعلة مع الطلبة وستقدم كل المساعدات الممكنة بالتنسيق مع وزارة الخارجية التي وضعت خطوط تواصل مباشرة مع الطلبة".

واشارت كمبش الى انه" لم تسجل اي حالات اصابة بفايروس كورونا في صفوف الطلبة العراقيين وهذه رسالة طمانة لكل عوائلهم مؤكدا بان لجنتها تتابع ملف الطلبة عن كثب وسيتم نقل اي طالب يود العودة الى ارض الوطن او الانتقال الى جامعة صينية اخرى بعيدا عن المدينة التي سجلت بها معدلات عالية للاصابة بالفايروس"