×

أخر الأخبار

التجارة تعلن المباشرة بأكبر حملة لبناء البناكر الجديدة استعدادا لموسم الحنطة التسويقي

  • 23-01-2024, 16:08
  • 137 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن المباشرة بأكبر حملة لبناء البناكر الجديدة استعدادا لموسم الحنطة التسويقي المقبل، فيما توقعت تسويق اكثر من 6 ملايين طن من الحنطة المحلية نتيجة الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة للفلاح.

وقالت وزارة التجارة في بيان تلقته وكالة من كربلاءالخبر، ان "وزير التجارة اثير داود الغريري زار مقر وزارة الزراعة والتقى بالوزير عباس جبر المالكي"، مبينة انه "تم بحث اليات التعاون المشترك لتأمين طاقات خزينة لاستيعاب كميات الحنطة المتوقع تسويقها للموسم القادم في محافظات كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وكركوك وصلاح الدين ونينوى وبعض المحافظات الأخرى".

واكد الغريري خلال اللقاء "الحاجة لتهيئة اقصى طاقة خزنية ممكنة، حيث تشير التقديرات المتوقعة تسويق اكثر من 6 ملايين طن من الحنطة المحلية نتيجة الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة للفلاح والذي اسهم في تشجيعه الى زيادة الكميات المزروعة"، لافتا الى ان "وزارة التجارة بدأت بأكبر حملة لبناء البناكر الجديدة في عدد من المحافظات استعدادا للموسم التسويقي المقبل بالإضافة الى حملة بناء السايلوات".

من جانبه، اكد الوزير المالكي على "الاستعداد للتعاون مع وزارة التجارة لاستغلال الطاقات الخزنية المتوفرة لدى وزارته لغرض استيعاب الكميات المتوقع تسويقها من الحنطة وخصوصا بعد ان حقق الموسم التسويقي للعام الماضي نجاحا نتيجة الإجراءات التي اتخذتها  وزارة التجارة بهذا الجانب".

واتفق الجانبان على ان تقوم وزارة الزراعة بجرد الطاقات الخزنية العائدة لها لغرض الاتفاق على تهيئتها واستلامها من قبل الشركة العامة لتجارة الحبوب قبل بدء الموسم التسويقي، حيث سيتم عقد اجتماع مشترك بين الإدارات العامة في شركة الحبوب وشركات وزارة الزراعة المعنية بالموضوع.