×

أخر الأخبار

وزير الكهرباء: الطاقة الإنتاجية لمحطة كهرباء الزبيدية الحرارية في واسط بلغت (2800) ميغا واط

  • 13-04-2024, 19:45
  • 76 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل, ‏اليوم السبت، أن  الطاقة الإنتاجية لمحطة كهرباء الزبيدية الحرارية في واسط بلغت (2800) ميغا واط.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة من كربلاءالخبر: إنه "ضمن استعدادات الوزارة لفصل الصيف القادم، تفقد وزير الكهرباء  زياد علي فاضل، أعمال الصيانة والتأهيل الجارية في محطة كهرباء الزبيدية الحرارية بمحافظة ‏واسط".
وأضافت، أن "الوزير قام بجولة في أقسام المحطة, والتقى الملاكات الهندسية في المحطة وفنيي شركة ‏‏(شنغهاي) الصينية التي تقوم بأعمال التأهيل والصيانة لعدد من وحدات الإنتاج, وأطلع على ‏مراحل العمل, وحث العاملين على الدقة والسرعة في الإنجاز استعداداً لموسم الصيف القادم, ‏مشيداً بالجهود التي تبذل لتحقيق أقصى طاقة بموثوقية عالية كي يكون موسم الذروة الصيفية ‏الأفضل من ناحية التجهيز قياساً بالسنوات الماضية".

وأشارت الى أن "الطاقة الإنتاجية للمحطة تبلغ (2800) ميغا واط وتتكون من (6) وحدات إنتاجية بقدرات ‏مختلفة, وتقوم الشركة الصينية بأعمال الصيانة لـ 4 وحدات, فيما تكفل مهندسو وفنيو المحطة ‏بإجراء الصيانة للوحدتين الخامسة والسادسة, ومن المقرر ان تنجز جميع الأعمال وتكون ‏المحطة جاهزة للعمل خلال الشهر القادم".
وتابعت أن "الوزير ناقش مع مسؤولي قطاع الكهرباء في المحافظة مشاريع نقل الطاقة وفك ‏الاختناقات عبر إضافة محولات ذاتية وإنشاء خطوط نقل جديدة".