×

أخر الأخبار

إبادة جماعية.. إسرائيل "تستدرج" المدنيين في بيت حنون و"تعدمهم" (تفاصيل)

  • 11-10-2023, 15:49
  • 132 مشاهدة

كشفت شبكة "الميدل ايست أي"، اليوم الأربعاء (11 تشرين الأول 2023)، عن ارتكاب النظام الإسرائيلي "جريمة إبادة جماعية" بحق المدنيين الفلسطينيين في مدينة بيت حنون الاحد الماضي، معلنة التفاصيل الكاملة لقيام القوات الإسرائيلية بــ "استدراج" المدنيين و"اعدامهم". 

وأوضحت الشبكة بحسب تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، أن "سكان مدينة بيت حنون استيقظوا صباح الاحد على رسائل وصلتهم عبر الهاتف من النظام الإسرائيلي، تطالبهم بإخلاء منازلهم والاتجاه صوب مركز المدينة وتحديدًا في احد المولات الواقعة هناك والمعروف باسم مول رابعة". 

وتابعت "بعد وصول المدنيين العزل الى المنطقة التي حددها لهم الجيش الإسرائيلي، أقدمت القوات على قصفها بالطائرات والمدفعية"، بحسب وصفها، مبينة أن "الهجوم أدى الى مقتل نحو 50 مدنيا فلسطينيا اعزل على الأقل". 

الشبكة وصفت الجريمة بــ "عملية اعدام جماعي" طالت المدنيين الفلسطينيين العزل، مؤكدة ان "السوق المحلي ومول رابعة دمرا بالكامل خلال الهجوم الذي تبعته هجمات أخرى استهدفت ودمرت مباني سكنية، ومستشفيات، ومساجد فضلا عن المبان التجارية". 

وتقع المنطقة التي شهدت ارتكاب "المجزرة" بالقرب من المدارس التي تديرها منظمة "الاونروا" التابعة للأمم المتحدة، والتي قالت انها تلقت نحو 44 ألف لاجئ مدني في مراكزها داخل قطاع غزة منذ بدأ العمليات العسكرية الاحد الماضي. 

وكانت إسرائيل قد باشرت، الاحد الماضي بحملة قصف مكثف استهدف قطاع غزة عقب شن حركة حماس هجومًا ناجحًا على اهداف إسرائيلية السبت الماضي، وسط تصاعد مستمر في العمليات العسكرية وتحذيرات وجهت لإسرائيل من مغبة تنفيذ اجتياح عسكري للقطاع، بحسب الشبكة.