×

أخر الأخبار

طلب فلسطيني للعراق إثر موقف بغداد من أحداث غزّة

  • 15-10-2023, 13:34
  • 331 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

قالت عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني عفاف غطاشة، اليوم الأحد (15 تشرين الأول 2023)، إن موقف الشعب العراقي كان مناصرًا للقضية الفلسيطينية، فيما أكدت أهمية استمرار الدعم والمساندة من العراق إلى الفلسطينيين.
وذكرت غطاشة في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "موقف الشعب العراقي وحكومته وتضامنهم مع غزة والقضية الفسطينية يعد موقفًا مهمًا والعراق من الدول الأولى التي أعلنت تضامنها وهذا موقف يسجل في التاريخ".
وأضافت أن "خروج العراقيين للشوارع يرفع معنويات الناس في غزة ويعمل حاضنة شعبية للمقاومة، ومن الأهمية استمرار هذا الدعم والمساندة والتضامن، وهناك تقدير عظيم للشعب العراقي".
وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه يوم الخميس (12 تشرين الاول 2023)، بإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر بالتنسيق مع السلطات المصرية لإيصالها.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "تأكيدًا لمواقف العراق الثابتة والمبدئية من القضية الفلسطينية، وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر من قبل قوات الاحتلال الصهيوني".
واضاف أنه "سيتم التنسيق مع السلطات المصرية لغرض إيصال المساعدات التي تتضمن مستلزمات طبية وعلاجية، واحتياجات إنسانية عاجلة لأبناء الشعب الفلسطيني".
ويوم الجمعة الماضي (13 تشرين الأول 2023)، خرج آلاف من انصار التيار الصدري في بغداد مرتدين الاكفان تعبيرا عن دعمهم للشعب الفلسطيني.
وتجمع انصار التيار الصدري صباح الجمعة في ساحة التحرير بالعاصمة بغداد، دعماً للفلسطينيين الذين يواصلون القتال منذ اسبوع ضد الاسرائيليين.
ويوم الاثنين الماضي 10 تشرين الجاري، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مناصريه الى القيام بتظاهرة مليونية "تحطيماً وتشتيتاً للإرهاب الاسرائيلي ضد الفلسطينيين، ولتعود الاراضي الفلسطينية والقدس الشريف الى كنف الحق". 
وجاءت التظاهرة تلبية لدعوة الصدر، الذي نادى انصاره والقوات الأمنية، شيوخ ووجهاء العشائر أيضاً للانضمام لإقامة صلاة جمعة والتظاهر نصرة للشعب الفلسطيني.