×

أخر الأخبار

"6 الآف قنبلة على غزة".. حصيلة رسمية: 678 شهيداً في غزة خلال 24 ساعة

  • 18-10-2023, 21:39
  • 146 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، اليوم الأربعاء (18 تشرين الأول 2023)، عن تسجيل 678 شهيدا في القطاع في آخر 24 ساعة.
وأفاد المكتب بان العدد الإجمالي للشهداء بلغ 3478 شهيدا و12065 مصابا في القطاع.
من جانبها قالت المقررة الخاصة بحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية، ان "إسرائيل لا تسمح لي بزيارة الأراضي المحتلة منتهكة التزاماتها".
وشددت "يجب إدانة جميع انتهاكات القانون الدولي بغض النظر عمن ارتكبها".
ونوهت المقررة الى "قتل آلاف المدنيين وأطلقت 6000 قنبلة في المنطقة الأكثر اكتظاظا بالعالم" مؤكدة ان "للدفاع عن النفس حدود ونتساءل عن هدف رد إسرائيل على هجمات حماس".
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ12 من حربه على غزة قصف المناطق السكنية مما أسفر عن استشهاد العشرات، وذلك بعد ساعات من مجزرة مستشفى المعمداني، التي خلفت نحو 500 شهيد ومئات المصابين.
وتنصل الجيش الإسرائيلي من الضربة التي طالت المستشفى، وزعم أن حركة الجهاز الإسلامي هي المسؤولة عنها، الأمر الذي نفته الحركة.
وخلف القصف المتواصل على غزة حتى الآن نحو 3500 شهيد وأكثر من 12 ألف جريح، أغلبيتهم أطفال ونساء، في حين وجهت المقاومة الفلسطينية ضربات صاروخية جديدة إلى تل أبيب ومستوطنات غلاف غزة ضمن عمليتها طوفان الأقصى.
في غضون ذلك، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن من تل أبيب أن إسرائيل وافقت على إدخال المساعدات الإنسانية من مصر إلى القطاع المحاصر عبر معبر رفح، مجددا دعمه لإسرائيل، ومتبنيا روايتها عن مجزرة المستشفى في غزة.
 
المصدر: وكالات