×

أخر الأخبار

جمعية الصداقة الايطالية -العربية تقدم كتاب "صرخة البراءة" لنصرة أطفال غزة

  • 10-11-2023, 12:30
  • 130 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

قدمت جمعية الصداقة الايطالية العربية، اليوم الجمعة (10 تشرين الثاني 2023)، كتاب "صرخة البراءة" تعبيرا عن تضامنها مع أطفال غزة وسط العاصمة الايطالية روما.

وتعاونت جمعية الصداقة الإيطالية العربية مع جمعية welcome association Italy wai لتقديم الكتاب الشهير "صرخة  الأبرياء " للشاعر فرنشيسكو  تيروني المرشح هذه السنة لجائزة نوبل للسلام، الذي يروي فيه عبر قصائده تعنيف الاطفال خاصة اثناء الحروب والنزاعات. 

وشارك في تقديم الكتاب الحاجة زينب اسماعيل رئيسة مجلس أدارة مسجد الهدى في روما و روبيرتو رودجيرو رئيس تحرير موقع الصداقة وحضر اللقاء عدد كبير من الفعاليات خاصة الثقافية والأدبية . 

ويعتبر الكتاب من الاشهر في ايطاليا حول تعنيف الاطفال والثمن الذي تدفعه الطفوله اثناء النزاعات والحروب ويحوي على عدد كبير من القصائد.

وألقت الحاجه زينب كلمة  قائلة: "اتشرف اليوم بتقديم ديوان الشاعر الكبير فرانشيسكو تيروني الذي استمتعت بقراءة قصائده الرائعه".

وأضافت: "الكتاب يقدم في وقت يمر فيه العالم بمأساة كبيرة نعيشها جميعا من خلال مايتعرض له اطفال غزة الذين تفترسهم وحشية قانون الغابة".

البروفيسور سلامة عاشور رئيس الجالية الفلسطينية سابقا تحدث عن الإخوة والإنسانية بالعالم وأننا كعرب مسلمين ليس دعاة ابدا للحرب وان مايحدث في غزه نتيجه احتلال إستمر لأكثر من سبعين عاما.

من جانبها، شكرت الدكتور مروة علي الشاعر فرنشيسكو تيروني رئيس جمعية تيروني الخيرية ومرشح هذه السنة لجائزة نوبل. 

الدكتورة مروه على فوزي الملحق الثقافي بمكتب مصر في ايطاليا  شكرت الشاعر والحاضرين جمعية الصداقة على الدعوة الكريمة باسم سفارة جمهورية مصر العربية. 

فيما أعلن الشاعر فرانشيسكو، عن تضامنه مع أطفال الشعب الفلسطيني ووجه نداء للمجتمع الدولي للتدخل في حل الازمة. 

كما تحدث الناشط الفلسطيني ابو عمر الحلو عن الاوضاع في غزة وقال إن "المجتمع يشاهد الأطفال وهم تقطع اوصالهم وتمزق أجسادهم ويقتل ابائهم وأمهاتهم وهم يبكون ويصرخون ولا يجدوا مجيبا لصرخاتهم فصرخات هؤلاء الأطفال البريئة لا يكفيها ديوان شعر واحد ليترجم صرخاتهم".

فيما قال محمد بن محمد امام مسجد الهدى في روما : "في هذه الأيام نحتاج أن نصرخ جميعا في وجه كل الغاضبين والظالمين لنقول لهم كفوا عن قتل مستقبل العالم كفوا ايديكم عن احباب اله فإذا مااستمر هذا الوضع المشين لا تنتظروا من الله سوي العقاب لذا علينا أن نصحو ونتحدث جميعا لإعادة صناع القرار في هذا العالم الي صوابهم قبل فوات الاوان".