×

أخر الأخبار

بحمولة 16 طنًا.. العراق يرسل شحنة مساعدات إنسانية جديدة إلى غزة

  • 5-12-2023, 15:58
  • 315 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء (5 كانون الاول 2023)، انطلاق طائرة تابعة للقوة الجوية لنقل شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ "من كربلاءالخبر"، أنه "بتوجيه من رئيس الوزراء، وبمتابعة مستمرة من قبل وزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش، وبإشراف لجنة متابعة تسليم واستلام المساعدات الخاصة بالشعب الفلسطيني، انطلقت طائرات القوة الجوية نوع (C 130)، صباح اليوم، محملة بشحنة من المواد الطبية وبحمولة (16) طناً".

واضافت، أن "المساعدات مقدمة من العتبة الحسينية المقدسة، من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية لتحط في مطار العريش بجمهورية مصر العربية، لتسليم هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، وسيتم تسليمها بإشراف الهلال الأحمر العراقي الى الهلال الأحمر المصري في العريش، ليتم بعدها إدخالها الى الشعب الفلسطيني".

ولفتت الى أنه "سيكون هناك وجبات أخرى من المواد الغذائية والدوائية، إذ سيستمر هذا الجسر الجوي لنقل المساعدات حسب توجيهات رئيس الوزراء".

وتابعت، أن "هذه الوجبة هي السادسة التي تنطلق من الأراضي العراقية إلى الأراضي المصرية وهي محملة بالمواد الطبية إلى أهلنا في فلسطين".