×

أخر الأخبار

إيران: أكثر من 130 ألف إصابة بتلوث الهواء في مدينة أهواز خلال 9 أشهر

  • 26-12-2023, 12:30
  • 265 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكد أحد نواب رئيس جامعة جندي شابور للعلوم الطبية في مدينة أهواز (جنوب غرب إيران)، اليوم الثلاثاء (26 كانون الأول 2023)، أن المراكز الطبية في استقبلت أكثر من 132 ألف شخص بسبب تلوث الهواء خلال الأشهر التسعة الماضية.

وفي بيان أدلى به أمام وسائل الإعلام، ذكر ميثم معزي أن هذا العدد زاد بنسبة 16% مقارنة بالعام الماضي، وقال إن “عدد الأشخاص الذين زاروا مستشفيات خوزستان في الأشهر التسعة الماضية وصل إلى 132,29 مراجعاً، في حين كان هذا العدد في الفترة المماثلة من العام الماضي نحو 113 ألف و317 مريض.

وحسب هذا المسؤول، فقد راجعت مستشفيات المحافظة في شهر ديسمبر من هذا العام ما لا يقل عن 17 ألفًا و942 حالة لديها أمراض في القلب والجهاز التنفسي، وهو ما يمثل زيادة بواقع 3 آلاف و89 حالة مقارنة بالعام الماضي.

وعانت محافظة خوزستان (مركزها: أهواز) في السنوات الأخيرة من تلوث شديد في الهواء وعواصف الغبار الناعم، الأمر الذي أثر بشدة على نوعية الحياة في هذه المحافظة الاستراتيجية في إيران، بحيث يكون مؤشر جودة الهواء في المحافظة في العديد من أيام السنة في فئة “الهواء غير الصحي لجميع الفئات العمرية”.

وفي أواسط نوفمبر المنصرم، أفادت جامعة أهواز للعلوم الطبيعة بأن ما لا يقل عن 500 شخص راجعوا مستشفيات خوزستان خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بسبب تلوث الهواء ومشاكل في الجهاز التنفسي بعد هطول أمطار الخريف الأولى.

وبالأمس، أفاد هادي سبحانيان، رئيس منظمة شؤون الضرائب في إيران بإيداع 9 تريليون و500 مليار تومان (190 مليون دولار) من ضرائب التلوث وتخصيصها لمحافظة خوزستان.

وفي إشارة إلى تشديد رئيس البلاد بشكل خاص على الاهتمام بمحافظة خوزستان، قال هذا المسؤول إن “منظمة شؤون الضرائب تتجه نحو تحقيق العدالة الضريبية والإقليمية،” معربا عن أمله “في تطوير البنية التحتية بأسرع وقت لهذه المحافظة”.

المصدر: ميدل ايست نيوز