×

أخر الأخبار

لجنة نيابية تتهم جهات متنفذة بمساندة رئيس جمعيات الفلاحية بتجاوزه على القانون

  • 13-11-2023, 13:25
  • 91 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

اتهمت عضو اللجنة الزراعة والمياه النيابية ابتسام الهلالي، اليوم الاثنين (13 تشرين الثاني 2023)، جهات سياسية متنفذة بمساندة رئيس الجمعيات الفلاحية التعاونية غير قانوني عماد كاظم علوان بتجاوز على القانون، فيما طالبت باقالته من منصبه.

وقالت الهلالي في بيان صحفي ورد لـ "من كربلاءالخبر"، إن "رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية عماد كاظم يرفض تسليم المنصب ومبنى الاتحاد إلى الهيئة الجديدة واستخدم نفوذه السياسي وطلب قوة من وزارة الداخلية لحماية المقر ومنع الهيئة الجديدة من الدخول إلى مقر الاتحاد وممارسة عملها". 

وأضافت، أن "هناك قرارات قضائية صدرت بإخراج عماد كاظم من منصبه"، لافتةً الى أن "النفوذ الحزبي والسياسي منع دوائر التنفيذ في وزارة العدل من تنفذ القرارات وعلى الرغم من صدور التوجيهات من وزير العدل خالد شواني بتنفيذ تلك القرارات".

وأشارت الى أن "رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية عماد كاظم أصدر أمرأ بتعطيل الدوام الرسمي لمدة اسبوعين واغلاق مبنى الاتحاد دون سند قانوني".

وطالبت الهلالي، "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بالتدخل بشكل عاجل وفتح تحقيق بالموضوع واقالة رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية من منصبه".

وفي (17 نيسان 2023)، انتخب الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية، رئيسًا جديدًا للاتحاد، وذلك بعد جدل اثير بسبب عدم قانونية الانتخابات التي اجريت مؤخرًا والشبهات القانونية المحيطة برئيس الاتحاد الذي انتخب قبل هذه المرة حيدر عبد الواحد.

وفي 9 شباط، شهدت انتخابات الاتحاد العام الجمعيات الفلاحية خروقات قانونية عديدة، بالاضافة الى عمليات تلاعب قد وقعت في العملية الانتخابية.