×

أخر الأخبار

وزير التربية يعزي بوفاة 10 معلمين من البصرة في حادث سير "مروع"

  • 21-11-2023, 11:26
  • 104 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

 تقدم وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الثلاثاء (21 تشرين الثاني 2023)، بالتعازي بوفاة 10 معلمين من محافظة البصرة، إثر حادث سير مروع. 

وذكر بيان للوزارة تلقته "من كربلاء الخبر"، أن" وزير التربية تقدم بالتعازي والمواساة في الحادث الأليم الذي أودى بحياة عدد من معلمي ومعلمات مدرسة الابراهيمي في سفوان". 

وبين الجبوري، بحسب البيان، أن "حادث السير المروع الذي تعرض له مركبة الكوادر التعليمية التابعة للمدرسة انتهى إلى وفاة 10 منهم ومعهم 3 من أطفالهم"، واصفاً "ما حصل باللحظة الحزينة التي لا تكفيها الكلمات". 

ووجه الجبوري "مدير تربية محافظة البصرة للتواصل مع ذوي الضحايا وتقديم كل اشكال الدعم والعون لهم، فضلاً عن ايفاد وفد رفيع المستوى للمشاركة في عزائهم". 

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بمصرع كادر تدريسي في حادث سير مروع على طريق سفوان - ام قصر في محافظة البصرة. 

وقال المصدر لـ “من كربلاءالخبر"، إن "حادث سير مروع وقع على طريق سفوان – أم قصر جراء تصادم عجلتين نوع (ستاركس وشاحنة تريلة) ، ما أدى الى مصرع 8 معلمات ومعلمين اثنين و3 أطفال"، مبينا أن "سائق (التريلة) كان يسير عكس الاتجاه واصطدم بالستاركس". 

فيما نعى مدير عام تربية البصرة عبد الحسين سلمان عبد الحسن، اليوم الثلاثاء، المتوفين من التدريسيين جراء حادث السير المروع في البصرة.