×

أخر الأخبار

استثمار المثنى تعلن الشروع بمحور صناعي "كبير" يستوعب الاف العاملين

  • 13-03-2024, 12:35
  • 34 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

اعلنت هيئة استثمار المثنى، اليوم الاربعاء، اطلاق العمل بمشروع محور "بصية" الصناعي، الذي يعد من اكبر المحاور الصناعية.

وقال رئيس الهيئة عادل داخل الياسري في بيان، ان "اول معمل سيطلق بالمحور الصناعي في بصية هو معمل اليوريا بكلفة مليار دولار، اضافة الى معمل لإنشاء الحديد والصلب ومركز للصناعات الدوائية، ومعمل النرجس لصناعة الإسمنت في هذا المحور". 

واكد الياسري ان "هذا المحور سيكون كبير جداً، وجميع دراسات الجدوى الإقتصادية التي اجرتها هيئة استثمار المثنى أثبتت نجاح هذا المحور"، مبيناً  ان" هذا المحور سيكون قريب على الطريق الدولي وكذلك قريب على أنابيب الغاز والكهرباء". 

واضاف ان " سيتم المباشرة قريباً من قبل الشركات الإستثمارية لإنشاء المشاريع الصناعية ضمن هذا المحور"، مجدداً دعوته لكافة الشركات الإستثمارية الصناعية للإستثمار في محور بصية الصناعي". 

وأشار ان "المثنى تمتلك محور ناجح جداً وهو " محور النجمي الصناعي" وكذلك " محور السماوة" وحالياً يجري العمل على "محور بصية" وهو أكبر المحاور من حيث المساحة والمشاريع والكلف الموجودة بها"، لافتاً ان" هذا المحور سيكون محور رقم (4) في المثنى". 

وتابع ان "جميع المعامل في المحور   استراتيجية وكبيرة على مستوى البلد"، مشيراً الى ان" ناحية بصية منطقة نائية وتعاني من المحرومية وهذا المحور سيشكل إنطلاقة كبيرة وانعاش لهذه المنطقة". 

وبحسب الهيئة، فإن ذلك يأتي تزامناً مع إشادة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بوجود مؤشرات ايجابية بعمل استثمار المثنى، وتشغيل (52) الف يد عاملة.