×

أخر الأخبار

رئيس الوزراء: نظافة العاصمة مسؤولية كل القطاعات الخدمية

  • 23-03-2024, 21:13
  • 45 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم السبت، أن نظافة العاصمة مسؤولية كل القطاعات الخدمية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة من كربلاءالخبر : إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استضاف عدداً من عمّال النظافة العاملين في أمانة بغداد، على مائدة الإفطار لشهر رمضان المبارك، بحضور أمين بغداد".
وبين السوداني- بحسب البيان- أن "هذه الاستضافة تأكيد على اعتزازنا بعمّال النظافة وتكريمهم والإشادة بعملهم المشرّف الذي يدعو للافتخار، حيث يضطلع أبناء العراق وشبابه بمسؤولية تأمين ما تستحقه بغداد من مظهر نظيف وحفاظ على جمالها".
وأكد السوداني، أن "نظافة العاصمة مسؤولية كل القطاعات الخدمية وتحتاج إلى المزيد من التطوير خاصة ما يتعلق بتدوير النفايات، إذ سيجري التعاقد قريباً مع إحدى الشركات المختصة بهذا المجال، فضلاً عن أهمية تقديم العاصمة بوجه يليق بتاريخها وسمعتها".
واستمع السوداني، "إلى مشاكل العاملين، وأهم العقبات الإدارية والتشغيلية التي يواجهها عدد منهم، ووجه بإزالتها وتابع سير تنفيذ ملف استحقاقات الأراضي المخصصة للعاملين في أمانة بغداد، كما استفسر من الحضور عن مستوى تعاون الأهالي معهم في الحفاظ على النظافة التي وصفها بأنها مسؤولية تضامنية، يتحمل المواطن نصيبه منها، لتبقى العاصمة وجهاً حضارياً أمام الزائرين، خاصة في الدوائر البلدية التي تشهد زخماً إضافياً في أيام المناسبات الدينية والزيارات".