×

أخر الأخبار

محافظ بغداد: افتتاح مدخل بغداد – الموصل نهاية العام الجاري

  • 4-05-2024, 15:51
  • 38 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلن محافظ بغداد، عبد المطلب العلوي، اليوم السبت، افتتاح مشروع مدخل بغداد - الموصل نهاية العام الجاري بعد تسريع وتيرة العمل.

وقال العلوي، في بيان تلقته وكالة من كربلاءالخبر  ،إنه "سيتم افتتاح مشروع مدخل بغداد - الموصل نهاية العام الجاري بعد تسريع وتيرة العمل"، لافتاً إلى أن "المشروع يأتي لتحسين مدخل بغداد وتسهيل حركة المرور كمنظر عصري يتناسب مع العاصمة الحبيبة".
واشار المحافظ، خلال زيارته الميدانية إلى أن "افتتاح المشروع سيكون قبل موعده المحدد بفضل توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجهود ملاكات مديرية طرق وجسور محافظة بغداد في تسريع سقوف الإنجاز ووفقاً للمواصفات الفنية المطلوبة"، موضحاً أن "نسبة إنجاز المشروع بلغت حتى اللحظة 40‎% بالمئة".
وبين أن "المحافظة أنجزت المرحلة الأولية للإكساء بطول (16) كم لممر الذهاب ضمن المقطع الخاص بها من أصل (33) كم يبدأ من مجسّر المصابيح إلى سيطرة العبايجي، كما أنجزت (28) كم من الصب الكونكريتي لمسار الدخول إلى بغداد"، مشيراً إلى "نزول نحو (130) آلية تخصصية متنوعة المهام موزعة على ستة مقاطع، كما ان العمل يسير بوتيرة متسارعة من أجل إنجاز المشروع وقبل التوقيتات المحددة".
ولفت المحافظ، إلى "الاستمرار بفرش طبقة الإسفلت الأساس وفرش الحصى الخابط لممر الاياب ايضاً، فضلاً عن أعمال الصب ومعالجة الروطانات واستبدال التربة والذي يبدأ من تقاطع المشاهدة وصولاً إلى تقاطع العبايجي"، مبيناً أن "الملاكات الفنية لمديرية الطرق والجسور بالمحافظة، باشرت فعلياً بصب الركائز الخاصة بالجسور الفوقية، فضلاً عن الاستمرار بانجاز جسور لمشاة، ووضع الحاجز الخرساني الوسطي على طول الطريق".