×

أخر الأخبار

الرافدين: قروض شراء الوحدات السكنية تبدأ من 5 إلى 150 مليون دينار

  • 10-05-2024, 21:11
  • 29 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

اكد مصرف الرافدين، اليوم الجمعة، استمرار منح السلف لمنتسبي الحشد الشعبي، لافتاً كذلك إلى مواصلة تقديم قروض البناء للموظفين والتي تبدأ من 5 ملايين وتصل إلى 150 مليوناً، فيما أشار إلى التوجه لإطلاق قروض شراء السيارات.

وقال المكلف بمهام معاون المدير العام لمصرف الرافدين أحمد جبار بجاي لوكالة من كربلاء الخبر : إن " الخطة الائتمانية لسنة 2024 في مصرف الرافدين بلغت 10 ترليونات دينار وتم إنفاق ربع المبلغ حتى الآن على السلف والقروض".
وأضاف، أن "سلف منتسبي الحشد الشعبي انطلقت وهي مستمرة والتأخير الذي حدث في الفترة الماضية يعود إلى تتظيم البيانات في مكاتب الحشد الشعبي ورفع الأسماء الموطنة على المصرف لمنحها القروض".
وتابع، أن "المصرف يمنح قروضا لشراء الدور السكنية والترميم والبناء"، مبينا، أن "هذه القروض مفعلة ونسبة الفائدة فيها تصل إلى 6% وهي تناقصية".
ولفت، إلى أن "ضوابط منح تلك القروض تتضمن أن يكون 50% من راتب المقترض كافيا لسداد القسط الشهري مع الفائدة"، موضحا، أن "القرض يمنح بضمان (بطاقة الماستر الكارد) والعقار فقط، ويبدأ من 5 ملايين ويصل إلى 150 مليون دينار".
وكشف، أن "مجلس إدارة مصرف الرافدين اتفق على إطلاق قروض شراء السيارات"، لافتا، الى أن "إطلاق تلك القروض يعتمد على إيجاد شركات رصينة للتعامل معها لتفادي التلكؤ".