×

أخر الأخبار

إدارة مطار بغداد ترد على اتهامها بالتسبب في وفاة طفلة من اهالي ذي قار

  • 24-09-2019, 18:59
  • 257 مشاهدة

ردت إدارة مطار بغداد الدولي، اليوم الثلاثاء، على اتهامها بالتسبب بوفاة طفلة مريضة من أهالي محافظة ذي قار، فيما شددت أن أعمالها تسير وفقاً لمتطلبات المنظمة الدولية للطيران ICAO.


وذكرت إدارة مطار بغداد، في بيان تلقت وكالة من كربلاء الخبر نسخة منه، أنها "تتابع بشكل متواصل طبيعة الأعمال والخدمات التي تقدمها شركات الطيران العاملة في المطار وفقا للمعايير والالتزامات الدولية المعمول بها في كافة المطارات".

وأضاف البيان، أن "الأعمال في المطار تسير وفقاً لمتطلبات المنظمة الدولية للطيران ICAO، فيما تلتزم تلك الشركات بمعايير قياسية فيما يخص كمية الاوكسجين الذي يوضع داخل كل طائرة للحالات المرضية والطبية لبعض المسافرين، والتي لم تحدد بكميات وانما تحدد بحسب الطبيب المختص للمريض، والشركة المعنية حسب تأكيدات قسم السلامة الجوية في سلطة الطيران المدني العراقي".

وتابع، أن "ما حدث للطفلة المريضة بتول اثناء اجراءات السفر، تتحمله الشركة التي من المفروض أن تبين اجراءاتها فيما يخص المرضى وطبيعة سفرهم".

وبحسب البيان، تقدمت إدارة مطار بغداد الدولي، بـ"أحر التعازي والمواساة إلى ذوي الطفلة بتول التي وافتها المنية بسبب عدم السماح لها بالصعود على متن احدى شركات الطيران لغرض تلقي العلاج"، مجددة قولها، إن "ما حدث للطفلة لا تتحملها ادارة المطار، وانما الشركة المعنية بذلك