×

أخر الأخبار

النائلي يكشف: هذه "الشريحة" لم تنال استحقاقها القانوني بسبب سياسات بعض الوزارات

  • 14-12-2020, 19:00
  • 316 مشاهدة

استقبلت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين برئاسة السيد عبد الاله النائلي اليوم الاثنين 2020/12/14 لجنة امناء المهجرين والمهاجرين احدى منظمات المجتمع المدني والتي تختص بشريحة المهجرين والمهاجرين في زمن النظام المقبور.


 وتم خلال الاجتماع عرض مجموعة من المشاكل التي تواجه هذه الشريحة من خلال عدم التعاون من بعض الوزارات وعدم تنفيذ القوانين والقرارات الحكومية التي نصت على حقوق هذه الشريحة .

كما تم خلال الاجتماع الحديث عن موضوع الشقق السكنية الموجودة في محافظة ميسان وواسط وكركوك والتي خصصت لهذه الشريحة والتي لم يتم تسليمها لهم بالرغم من اكمالها، فضلا عن التاخير في البت بملفات الفصل السياسي وتوزيع قطع الاراضي لهذه الشرائح .

واكد الوفد الزائر على وجود مشكلات كثيرة منها مشكلة عدم وجود وثائق او مستمسكات لبعض المهجرين في دول مجاورة التي تمنعهم من العودة الى العراق لمن لايوجد مايثبت ذلك.

وتقدم الوفد بطلب الى لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين للوقوف مع هذه الشريحة وانصافهم.

من جانبه اكد رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب عبد الاله النائلي ان اللجنة تهتم بهذه الشريحة المظلومة وسعت في تنفيذ الكثير من القرارات والقوانين المتعلقة بحقوقهم والتي تم صرفها لاغلب المستفيدين .

وبين ان لجنتنا قامت بشمول شريحة المهجرين والمهاجرين في كثير من قوانين العدالة الانتقالية منها مؤسسة الشهداء والمفصولين السياسيين وغيرها من القرارات الاخرى مؤكدا في الوقت ذاته ان هذه الشريحة لم تنال استحقاقها القانوني بسبب سياسات بعض الوزارات والدوائر الذي سبب حرمان تلك الشريحة من حقوقهم القانونية.

 واكد على تبني اللجنة لجميع المطالب التي طرحت في اللقاء وان اللجنة ستساهم في ايجاد الحلول القانونية لتلك المشكلات، كونها استحقاقات قانونية ويتحتم علينا انصاف هذه الشرائح التي نالت نسبة كبيرة من ظلم البعث المقبور.