×

أخر الأخبار

البرلمان ينهي القراءة الأولى لقانون مكافحة البغاء ويرفع جلسته لغد الأربعاء

  • 15-08-2023, 20:02
  • 433 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أنهى مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، القراءة الأولى لمشروع التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء، فيما رفع جلسته إلى يوم غد الأربعاء.

 

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان تلقته كربلاءالخبر ، أن “النائب الأول محسن المندلاوي، رئيس جلسة مجلس النواب لهذا اليوم، دعا النواب إلى التصويت على إضافة فقرة على جدول أعمال الجلسة تتضمن القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء رقم 8 لسنة 1988”.

 

وأكد المندلاوي، بحسب البيان، “ضرورة تعديل هذا القانون ومعالجة النقص التشريعي في مجال تجريم أفعال الشذوذ الجنسي ومن يروج لها وفرض عقوبات رادعة على مرتكبيها”.

 

وتابع البيان: “بعد التصويت على إضافة فقرة جديدة إلى جدول الأعمال، أنهى مجلس النواب القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء رقم (8) لسنة 1988”.

 

وأضاف أن “مجلس النواب رفع بعد ذلك، جلسته إلى يوم غدٍ الأربعاء”.

 

وأقرّ مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، مشروع قانون انضمام العراق إلى بروتوكول لتعديل الاتفاقية الدولية لمنع التلوث من السفن.

 

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان تلقته “الغدير” أن “مجلس النواب صوت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى بروتوكول عام 1997 لتعديل الاتفاقية الدولية لمنع التلوث من السفن لعام 1973 في صيغتها المعدلة ببروتوكول عام 1978 المتعلق بها”.

 

وأضافت أن “مجلس النواب صوت أيضاً، على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى معاهدة مراكش لتيسير النفاذ إلى المصنفات المنشورة لفائدة الأشخاص المكفوفين أو معافي البصر أو ذوي إعاقات أخرى في قراءة المطبوعات”.

 

وتابعت: “فيما صوت مجلس النواب على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاقية الدولية المتعلقة بالتدخل في أعالي البحار في حالة وقوع حوادث مسببة للتلوث البيئي لعام 1969 والبروتوكول المتعلق بالتدخل في أعالي البحار في حالات التلوث بمواد غير الزيت لعام 1973”.

 

وعقد مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، جلسته العاشرة من الدورة الانتخابية الخامسة من السنة التشريعية الثانية للفصل التشريعي الثاني، برئاسة النائب الأول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي.

 

وصوت مجلس النواب، عند عقد جلسته، على إضافة فقرة تجريم الشذوذ الجنسي إلى جدول الأعمال.

 

ويتضمن جدول أعمال الجلسة العاشرة لمجلس النواب، 5 فقرات بينها التصويت على مشاريع 3 قوانين.