×

أخر الأخبار

السيد الحكيم: ما يحصل في غزة إبادة جماعية مكتملة الأبعاد

  • 31-10-2023, 21:03
  • 106 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، ما يحصل في قطاع غزة المحاصر، من قبل كيان الاحتلال الصهيوني، يمثل جريمة إبادة جماعية مكتملة الأبعاد، فيما أدان مجزرة الاحتلال في مخيم جباليا.
وذكر السيد الحكيم في تغريدة تابعتها من كربلاءالخبر، أننا "نتابع بقلق بالغ ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني المظلوم من مجازر وحشية وآخرها ما ارتكبه الكيان الصهيوني اليوم في مخيم جباليا حيث دمرت آلته العسكرية الوحشية بنحو متعمد حياً سكنياً بشكل كامل مخلفاً أعدادا كبيرة من الضحايا غالبيتهم نساء وأطفال".
وأضاف، أن "ما يحصل في قطاع غزة المحاصر الآن من قصف بحري وجوي وأرضي تستخدم فيه الأسلحة والقنابل والصواريخ الفسفورية المحرّمة دولياً من قبل كيان الاحتلال الصهيوني، يمثل جريمة إبادة جماعية مكتملة الأبعاد على وفق المواثيق الأممية المعتمدة، التي لا يمكن للكيان المحتل الإفلات من دائرة العقاب على وفق تصنيفها، ما يتطلب تدخلاً أممياً عاجلاً لوقف الكوارث التي تحصل ضد الحرث والنسل واستنزاف وقتل ممنهج يطال الحياة بكل تفاصيلها".
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، قد أعلنت عن استشهاد وجرح 400 شخص، بالاعتداء الصهيوني على مخيم جباليا وفق حصيلة أولية، مؤكدة، أن "العدد قد يناهز عدد ضحايا مذبحة مستشفى المعمداني، كون المنطقة التي قصفت كانت مكتظة بالسكان".