×

أخر الأخبار

الخارجية النيابية تحدد دور الفصائل العراقية بإطالة "مقاومة

  • 25-11-2023, 16:19
  • 118 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

علقت لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، اليوم السبت (25 تشرين الثاني 2023)، حول مساهمة الفصائل العراقية بإطالة "مقاومة حماس" أمام إسرائيل.

وقال عضو اللجنة عامر الفايز، لـ “من كربلاءالخبر"، إنه "بما لا يقبل الشك أن عمليات الفصائل العراقية ضد الامريكان كان عامل ضاغط لتقليل الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني وإيقاف المجازر المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف الفايز، أن "العراق ليس البلد الوحيد الذي فيه فصائل مسلحة مقاومة للاحتلال، فهناك فصائل في لبنان واليمن، وكلها عملت على دعم مقاومة حركة حماس".

وأوضح أن "كل ما قامت به تلك الفصائل كان عامل ضغط كبير على الإدارة الامريكية في التراجع عن دعم الكيان الصهيوني والإسراع بعملية الهدنة وإيقاف الحرب".

ومنذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة في السابع من تشرين الأول الماضي، بعد عملية "طوفان الأقصى"، أعلنت ما تسمى " المقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف المصالح الامريكية في العراق، بسبب دعم واشنطن للصهاينة بحرب إبادة الشعب الفلسطيني. 

وتشن "الفصائل" حربا بالمسيرات والصواريخ على القواعد الامريكية بالعراق، حيث تعرضت قاعدتي "حرير" بأربيل و"عين الأسد" في الانبار، الى القصف عدة مرات، فيما ردت الولايات المتحدة بقصف مقر للحشد الشعبي في جرف الصخر بمحافظة بابل، أسفر عن استشهاد واصابة 12 مقاتلا.

وتمكنت فصائل المقاومة الفلسطينية ولا سيما حركة حماس، من الصمود امام العدوان الاسرائيلي قرابة الشهرين، قبل أن يتم اعلان الهدنة في قطاع غزة يوم امس الجمعة.