×

أخر الأخبار

العلاقات النيابية: تفعيل اتفاقية الإطار الإستراتيجي ينسجم مع دبلوماسية العراق المُنتجة

  • 15-04-2024, 20:53
  • 34 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية جبار الكناني، اليوم الاثنين، أن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى واشنطن وضعت تفعيل اتفاقية الإطار الإستراتيجي كهدف أساسي يمثل مصداقا لمنهجها المتبني للدبلوماسية المُنتجة.

وقال الكناني لوكالة من كربلاءالخبر: إن "الملفات الاقتصادية والمالية خلال زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الحالية إلى واشنطن محل اتفاق بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، والحكومة العراقية رفعت شعار الدبلوماسية المنتجة ودبلوماسية الشراكة وتفعيل رئيس الوزراء لاتفاقية الإطار الإستراتيجي يأتي مصداقاً لهذه التوجه، وهناك ملفات الطاقة والاستثمار والنقل في الاتفاقية من الممكن الاتفاق عليها خلال الزيارة".
وانطلقت، مساء اليوم الاثنين، اجتماعات أعمال اللجنة التنسيقية العليا بين العراق والولايات المتحدة، الخاصة بتفعيل اتفاقية الإطار الإستراتيجي.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة من كربلاءالخبر : إن" اجتماعات أعمال اللجنة التنسيقية العليا HCC بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، الخاصة بتفعيل اتفاقية الإطار الإستراتيجي، انطلقت وترأس وفد العراق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد تميم، وترأس الوفد الأمريكي وزير الخارجية أنتوني بلينكن".