×

أخر الأخبار

لقاء يجمع البارزاني والمستشار الخاص لفريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المسائلة عن الجرائم المرتكبة من قبل داعش

  • 22-07-2020, 19:20
  • 196 مشاهدة

اجتمع السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء مع السيد كريم أسعد أحمد خان، المستشار الخاص للفريق الدولي التابع للأمم المتحدة لتعزيز المسائلة عن الجرائم المرتكبة من جانب داعش يونيتاد في عاصمة اقليم كوردستان أربيل.


وبحسب بيان دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان والتي تلقت وكالة من كربلاء الخبر نسخة منه، جرى خلال الاجتماع بحث آخر التطورات في عمل ونشاطات اليونيتاد وتداعيات إنتشار فايروس كورونا على عمل ونشاطاتUNITAD.

وواضاف البيان ان الجانبان شدد على أهمية التعاون والتنسيق بين العراق وإقليم كوردستان مع فريق اليونيتاد لضمانتحقيق العدالة لضحايا تنظيم داعش الإرهابي وتقديم المجرمين إلى العدالة لنيل جزائهم العادل، والذي من شأنه أنيكون عاملاً في إعادة الثقة وعودة الأمن والاستقرار والتعايش وإعادة بناء المناطق المتضررة وعودة النازحين إلى ديارهم.

واكد السيد نيجيرفان بارزاني أستعداد إقليم كوردستان للتعاون والتنسيق مع الفريق المذكور والحكومة الاتحادية منأجل إنجاح عملهم ومهامهم.

كما ثمن عالياً جهود UNITAD في تنفيذ برنامج الفريق حسب الخطة المرسومة لصالح ضحايا إرهاب داعش من كافةالمكونات في العراق.

وشدد على تعديل القوانين المتعلقة بعملية محاكمة المتهمين، وإيلاء الاهتمام بالجانب التربوي بهدف تعزيز التعايشوالتسامح والحد من عدم تكرار هذه الجرائم، وعملية جمع الأدلة وتوثيق الجرائم وأرشفتها وتدريب وتأهيل القضاةوالعمل بموجب المعايير الدولية، كان جانباً آخراً من الاجتماع.

من جانبه أعرب السيد كريم خان امتنانه للرئيس نيجيرفان بارزاني لدعمه الثابت لفريق التحقيق والتزامه بالحاق العدالة للضحايا، وتعاون إقليم كوردستان في تسهيل عملهم