×

أخر الأخبار

نينوى.. ضبط ثلاثة متهمين بالابتزاز والرشوة في گمرك المنطقة الشمالية

  • 26-02-2024, 19:56
  • 59 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة اليوم الاثنين ،بأنَّ ملاكاتها ضبطت ثلاثة مُتَّهمين في مُديريَّة گمرك المنطقة الشماليَّـة؛ لقيامهم بعمليَّات ابتزازٍ ورشوةٍ في نينوى. 

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة في بيان تلقته "من كربلاء الخبر" ، أنَّ "ملاكات المُديريَّة التي انتقلت إلى السيطرة التي تقع بين مُحافظتي نينوى ودهوك تمكَّنت من ضبط ثلاثةٍ من مُنتسبي مُديريَّة گمرك المنطقة الشماليَّة؛ على خلفيَّة مُمارستهم عمليَّات ابتزازٍ للتُّجَّار وسوَّاق الشاحنات الذين يمرُّون عبر السيطرة".

وأضاف المكتـب أن" المُتَّهمين يساومون التُّجَّار والــسُّوَّاق ويجــبرونهـم على دفع مبالغ ماليَّةٍ "رشوةٍ"؛ لقاء السماح بدخول العجلات وهي مُحمَّلةٌ بالموادّ إلى مدينة الموصل، مُشيراً إلى أنَّ عمليَّة الضبط تمَّت بعد إجراء التحرّيات اللازمة واستحصال قرارٍ قضائيٍّ، لافتاً إلى أنَّ عمليَّات الابتزاز تمَّت عن طريق إرسال البرقيات والمُوافقات بالهاتف".

وأوضحت أنَّه" تمَّ خلال العمليَّة ضبط خمسة هواتف بحوزة المُتَّهمين كانت تُستخدَمُ في تسيير أعمال الابتزاز والرشوة، مُبيّنةً أنَّ قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة قرَّر توقيف المُتَّهمين؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات" .