×

أخر الأخبار

ذي قار.. حظر تجوال في "الإصلاح" بعد النزاع الطاحن

  • 4-03-2024, 12:30
  • 49 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

افاد مصدر امني ، اليوم الاثنين (4 آذار 2024)، بأن وزارة الداخلية القت القبض على 75 متهماً إثر النزاع العشائري الذي حصل الليلة الماضية في محافظة ذي قار. 

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، أن "قيادة شرطة ذي قار فرضت طوقاً امنياً وحظراً للتجوال على قضاء الإصلاح، فيما القت القبض على 75 متهماً من عشيرتين حدث بينهما نزاع عشائري الليلة الماضية في المحافظة".

واضاف، ان "القوات الأمنية ضبطت اسلحة خفيفة ومتوسطة ونفذت مذكرات قبض صادرة من القضاء بحق مثيري النزاع".

واصدرت وزارة الداخلية ، اليوم الاثنين (4 آذار 2024)، بياناً جديدًا عن النزاع العشائري الذي حصل في قضاء الإصلاح بمحافظة ذي قار، لافتة الى انه تم ارسال فريقًا من كبار المحققين للتحقيق في هذا الفعل الإجرامي

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "من كربلاء الخبر"، ان "ما حصل من جريمة بحق مدير استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار العميد (عزيز شلال جهل) التي استشهد على إثرها تعد تجاوزاً كبيراً على سلطة القانون". 

وشرعت وزارة الداخلية وفقاً للبيان "بعمليات واسعة على إثر النزاع العشائري الذي حصل بين عشيرتين في قضاء الإصلاح ضمن محافظة ذي قار". 

وبينت انه "تم فرض حظراً للتجوال وفرضت قيادة شرطة محافظة ذي قار طوقاً أمنياً حول المنطقة التي حصل فيها النزاع، بعد أن وصلت تعزيزات من قوات الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع لفرض الأمن والقانون في هذه المنطقة".

واكدت، انه "خلال الساعات الأولى من عمليات المداهمة، تم إلقاء القبض على (50) متهماً من طرفي النزاع وفق مذكرات قبض قضائية وضبط العديد من الأسلحة". 

كما أرسلت الوزارة "فريقاً من كبار المحققين للتحقيق في  حادث استشهاد العميد (عزيز شلال جهل)  وما زال الواجب مستمراً لحين إلقاء القبض على جميع المتورطين في هذا الفعل الإجرامي".