×

أخر الأخبار

وزير الدفاع يأمر بتشكيل مجلس تحقيقي بحق أشخاص قاموا بإسقاط صورة العلاق

  • 22-03-2024, 21:34
  • 45 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أمر وزارة الدفاع، ثابت العباسي، مساء اليوم الجمعة، (22 آذار 2024)، بتشكيل مجلس تحقيقي بحق أشخاص قاموا بإسقاط صورة معاون رئيس أركان الجيش الفريق الركن سعد العلاق.

وذكر بيان للوزارة تلقته "من كربلاء الخبر "، ان "عدداً من مواقع التواصل الإجتماعي، تداولت مقطعاً فيديوياً لأشخاص يقومون بإسقاط صورة معاون رئيس أركان الجيش للإدارة، وبناءً على هذا التصرف أمر وزير الدفاع بتشكيل مجلس تحقيقي بحق الأشخاص المسؤولين عن هذا العمل وإيداعهم التوقيف لقيامهم بهذا التصرف غير الاخلاقي والذي لا يمت بصلة لأخلاق جيشنا العراقي البطل".

وأمس الاربعاء، اعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، احالة بعض الضباط الكبار الى الآمرة يمتلكون شبكة للاساءة الى المؤسسة الأمنية وابتزاز ضباط وجنود من خلال صفحات باسماء وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما قال مصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "الفريق الركن سعد العلاق، واللواء سعد معن في صدارة قائمة الضباط المحالين للامرة، فضلا عن 14 ضابطا آخر برتب عقيد وعميد ولواء ومقدم".

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، ياسر وتوت لـ"بغداد اليوم"، إن "إحالة هؤلاء الضباط الى الآمرة بعد ثبوت تورطهم بإدارة شبكة الابتزاز، هي خطوة أولية لغرض محاكمتهم والتحقيق معهم، بعد سحب المناصب العليا منهم، حتى لا يكون هناك أي تأثير على سير التحقيقات".

وعلق الفريق العلاق، أمس الخميس، على الاتهامات بالقول "تتزاحم الأقاويل وتتعدد التهم وقد يصدق البعض بما يذكر وينسب لنا وبما يقال عنا وسنترفع عنها وعنهم".

وأضاف "لكننا ما زلنا نقول أن التاريخ يكتبه من عشق الوطن والأرض وقاتل الارهاب وقاد ثورة الحق ضد الباطل ولابد للحقيقة أن تتضح وتظهر ولو بعد حين، ثقتي بالله لا حدود لها وحسبي الله اصدق القائلين".