×

أخر الأخبار

الأزرق يتعثر في تجربته الودية أمام العراق

  • 27-01-2021, 23:46
  • 693 مشاهدة

للمرة الثانية يخفق منتخبنا الوطني «الأزرق» في تجاربه الودية، وخسر هذه المرة أمام منتخب العراق 1-2 في المباراة التي جمعتهما أمس على ستاد «جذع النخلة» في مدينة البصرة، رغم أنه قدم عرضا مشرفا، لكنه خسر في الدقائق العشر الأخيرة.

فرض الأزرق أسلوبه في الشوط الأول وقدم أداء جيدا بعناصره الشابة وفاجأ مستضيفه بهجوم مبكر أسفر عن هدف التقدم عن طريق عيد الرشيدي الذي استقبل كرة عرضية استخلصها فهد الهاجري من اللاعب العراقي علاء مهياوي حولها الرشيدي برأسه هدفا جميلا في مرمى الحارس محمد حميد.

بدأ مدرب الأزرق كاراسكو بتشكيلة مكونة من سليمان عبدالغفور وفهد الهاجري وعبدالعزيز ناجي وفهد حمود وحمد القلاف ومهدي دشتي وفواز العتيبي ومبارك الفنيني وبندر السلامة وعيد الرشيدي وشبيب الخالدي، وأحسنت خطوط منتخبنا في لعبها وقدم اللاعبون كرة «سهلة» تخرج من قدم لاعب الى آخر دون تعقيد «ولف دوران».

وأربكت تحركات الثلاثي السلامة والرشيدي والخالدي خط دفاع العراق وسجلوا هدفا وحصلوا على كرات خطرة، وسدد شبيب الخالدي كرة ثابتة ردها المدافع من على خط المرمى «33»، ونجح خط الدفاع في إبطال الهجمات العراقية بعدما أحسن الثنائي في قلب الدفاع حمود وناجي التعامل الجيد مع الكرات العالية، وصد الحارس عبدالغفور كرة قوية من أمجد عطوان وحولها إلى ركنية «14». ويمكن القول إن منتخبنا قدم شوطا مثاليا في الحصة الأولى حفظ به دفاعه وكشف دفاع الخصم.

وفي الشوط الثاني حافظ «الأزرق» على تفوقه وواصل تنظيم هجماته واقترب كثيرا من مرمى الخصم، وأضاع شبيب الهاجري فرصة لا تضيع بعدما انكشف له المرمى الخالي تماما لكنه سدد الكرة بتعجل فوق العارضة (46)، ومثله فواز العتيبي الذي حصل على فرصة ذهبية بعد تحضير رائع من مبارك الفنيني لكنه سدد الكرة بجانب القائم (54).
وزج المدرب كاراسكو بثلاثة لاعبين وهم أحمد زنكي وعلي عتيق وعبدالعزير وادي، وحافظ منتخبنا على ثباته ومنع المنتخب العراقي من تبادل كراته بسهولة وصعب عليه الدخول الى منطقة الجزاء حتى الدقيقة 80 موعد هدف التعادل العراقي عن طريق البديل محمد داود الذي تطاول لكرة عالية سددها برأسه على يمين عبدالغفور، وشارك بدر المطوع دعما للهجوم، وفي الدقائق العشر الأخيرة تراجع منتخبنا بعدما استنفد طاقته وشكلت الكرات العراقية خطورة على مرمانا.
وفي الدقيقة 88 أضاف المهاجم العراقي أيمن حسين الهدف الثاني من ضربة جزاء تسبب فيها فهد حمود.

أدار المباراة الحكم القطري سلمان فلاحي وجاءت قراراته سليمة، ووجه بطاقة حمراء الى فهد حمود بعد ركلة الجزاء.
بدر يقترب من «العمادة»
اقترب لاعب منتخبنا الوطني بدر المطوع، من عمادة لاعبي العالم الذين خاضوا أكبر عدد من المباريات الدولية بعد أن شارك أمس أمام المنتخب العراقي، ليصل إلى المباراة رقم 180 متساويا مع اللاعب العُماني أحمد كانو.

يذكر أن عمادة لاعبي العالم مسجلة باسم اللاعب المصري أحمد حسن بـ 184 مباراة دولية.