×

أخر الأخبار

النقل تساهم في استعدادات بطولة خليجي (25) في البصرة

  • 18-12-2022, 12:41
  • 462 مشاهدة

استناداً إلى توجيهات وزير النقل شاركت وزارة النقل في استعدادات بطولة خليجي( 25)  في البصرة، اشارة إلى الامر الديواني (50) لسنة 2022 المتضمن تشكيل اللجنة العليا المشرفة على تنظيم البطولة، وتمثلت الوزارة بعضوية الوكيل الفني للوزارة المهندس طالب عبدالله بايش واستناداً إلى توجيهات السيد الوزير تم تشكيل اللجنة برئاسة الوكيل الفني للوزارة وعضوية المدراء العامين لتشكيلات (السكك، الخطوط الجوية العراقية، المسافرين ، البحري، الموانئ). 

حيث قامت اللجنة بتهيئة كافة المتطلبات التي تحتاجها اللجنة العليا وقدر تعلق الأمر بعمل هذه الوزارة والتي تتمثل بالآتي:- 

1-  تسيير ثلاث قطارات يومية لنقل الجماهير من بغداد الى البصرة وبالعكس مرورا بالمحافظات الجنوبية.
2-  ارسال عدد من الحافلات ذات الطابق الواحد والطابقين الى محافظة البصرة مع الكوادر الفنية والتشغيلية لنقل الجماهير من المناطق المحددة وبالتنسيق مع محافظ البصرة الى المدينة الرياضية. 
وكذلك قامت الموانئ با لتنسيق مع كافة الجهات الحكومية في محافظة البصرة لتلبية متطلبات البطولة,والى ملعب الميناء ذهابا وايابا.
3-  تسيير رحلات يومية للخطوط الجوية العراقية من بغداد الى البصرة وبالعكس ورحلات اضافية وحسب ماتقرره اللجنة العليا . 
4-  تم وضع خطة فنية متكاملة من قبل الملاحة الجوية لادارة الأجواء وحركة الطائرات العابرة في الأجواء العراقية خلال بطولة خليجي (25) وسيتم ارسال عدد من المراقبين الجويين ومهندسي الاتصال للمساعدة في ادارة كافة العمليات الجوية في مطار البصرة.
5-  تم تهيئة (8) زوارق في شط العرب لغرض عمل جولات ترفيهية في شط العرب بالتنسيق مع رئيس اللجنة العليا المشرفة على تنظيم البطولة (وزير الرياضة والشباب).