×

أخر الأخبار

السوداني يوجه بتهيئة كل السُبل لدعم لدوري المُحترفين للوصول إلى مونديال 2026

  • 5-10-2023, 19:26
  • 186 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بدعم دوري المحترفين والمنتخب الوطني لتهيئة سبل الوصول إلى مونديال 2026.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء: أن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال".
وأعرب رئيس الوزراء، بحسب البيان، عن" استعداد الحكومة لتذليل الصعوبات كافة التي تواجه مسيرة الاتحاد، وتوفير جميع مستلزمات النجاح للمنتخبات الوطنية، إضافة إلى تهيئة كل سبل الدعم لدوري المحترفين والأندية والمنتخب الوطني من أجل الوصول إلى مونديال 2026"، مبينا، أن" النجاح سيتحقق بتضافر الجهود وصولا إلى الأهداف المرسومة".
من جانبه،" قدم رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال شكره الكبير لدعم رئيس الوزراء، وما يبذله من جهود ترعى عمل الاتحاد بشكل متواصل".
وتابع البيان، أن" درجال قدم شرحا مفصلا لرئيس الوزراء عن استراتيجية عمل الاتحاد للفترة المقبلة، وتقديم دراسة متكاملة من جميع النواحي عن إقامة دوري المحترفين والدرجة الأولى في الموسم المقبل، بما يتماشى مع رؤية الحكومة الهادفة إلى تقديم الدعم إلى الأندية للنجاح، والمضي قدما في دوري المحترفين، كونه سيحدث نقلة نوعية في الارتقاء بواقع الكرة العراقية، وينعكس إيجابا على أداء المنتخبات الوطنية في البطولات الدولية".
وأكد درجال، أن" دوري المحترفين هو المحطة الأولى التي ستفتح آفاقا مميزة تخدم الكرة العراقية على المدى البعيد، لاسيما أن رئيس الوزراء مهتمٌ بمشروع دوري المحترفين ونجاحه وديمومته؛ لأنه من الركائز الأساسية بغية التطور المنشود