×

أخر الأخبار

الكشف عن أسباب التلكؤ في مشروع ملعب السماوة الدولي

  • 16-11-2023, 11:16
  • 112 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

كشف قسم إدارة المشاريع في ملعب السماوة عن وجود تلكؤ في مراحل تشييده التي لم تتجاوز نسبة  30 بالمئة منذ عشر سنوات والذي شهد توقفات عديدة، عازياً أسباب ذلك، إلى أن الشركة المنفذة غير جادة بالتزاماتها بسبب قلة أعداد الطواقم العاملة. 

وقال المهندس المقيم في المشروع ماجد وضاح، خلال تصريح لصحيفة (الصباح) تابعته وكالة من كربلاءالخبر، اليوم الخميس:إن” قسمه دأب أسبوعياً على رفع تقارير مفصلة عن واقع عمل الشركة المنفذة لهذا الملعب الكبير الذي تبلغ كلفته أكثر من 75 مليار دينار، بعد أن أحالته وزارة الشباب والرياضة الى إحدى الشركات المتخصصة".
وأضاف أن" من أبرز تلك الهفوات المشخصة التي قادت الى التلكؤ هي قلة الأيادي العاملة التي لا تتجاوز  50 عاملاً "، مؤكداً أنه " تم إبلاغ الجهات المستفيدة من المشروع بأن الشركة المنفذة غير جادة في مواصلة وإنجاز العمل رغم مرور عشر سنوات على الإحالة وأن نسب الإنجاز متدنية جداً على الرغم من الزيارات الميدانية المتكررة".
من جانبه رأى مدير شباب ورياضة المثنى فلاح شيال أن نقاط التلكؤ كانت واضحة في عمل الشركة منذ العام 2013 وهي غير قادرة على إنجازه، وأن هذا المشروع كان بحاجة ماسة الى متابعة حثيثة من قبل لجان الوزارة الرقابية "، مضيفاً أن الوسط الشبابي لا يزال يتطلع الى إنجاز هذا الملعب لما له من دور في تنشيط الحركة الرياضية في المحافظة ".