×

أخر الأخبار

الرئاسات الثلاث والقادة السياسيون يباركون تأهل منتخبنا الوطني للدور الثاني من بطولة آسيا

  • 19-01-2024, 17:36
  • 128 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

هنأت الرئاسات الثلاث والقادة السياسيون، اليوم الجمعة، تأهل المنتخب الوطني للدور الثاني من بطولة كأس آسيا بعد فوزه على نظيره الياباني بهدفين لهدف.

وقال رئيس الوزراء في تدوينة له على موقع (x) وتابعتها وكالة من كربلاءالخبر: "تحية كبيرة لأبطال منتخبنا الوطني؛ لتألقهم وفوزهم على المنتخب الياباني".

وأضاف: "‏رفعتم اسم العراق عاليًا كما عهدناكم، وأدخلتم الفرح على قلوب أبناء شعبنا العراقي في كلّ مكان، لكم منا كلّ الدعم والإسناد، والشكر والتقدير للطاقم الفني ومسؤولي اتحاد الكرة والجماهير الكبيرة التي شجعت وآزرت".

من جانبه قال رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد في تدوينة له على موقع (x)، وتابعتها وكالة من كربلاءالخبر: "شكرا لأبطال منتخبنا الوطني، شكرا للجمهور الذي آزر، مبارك لكل العراقيين بهذا الفوز الكبير".

من جهته، قال رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، إن فرحتنا كبيرة، بفوز منتخبنا الوطني لكرة القدم على نظيره الياباني في بطولة كأس آسيا المقامة في الدوحة.

إلى ذلك، قال المندلاوي في بيان، تلقته وكالة من كربلاءالخبر: "وإذ نبارك للأبطال في المنتخب جهودهم التي حصدت الفوز، نتقدم للجماهير الرياضية الحاضرة مع المنتخب بالشكر الكبير على حجم المؤازرة المنقطعة النظير في مدرجات ملعب المباراة، كما نتقدم لشعبنا الكريم بالتبريك بهذا الانتصار الرياضي".

وأضاف: "ولا بد من تقديم الشكر إلى جهود الكادر التدريبي وعلى رأسهم خيسوس كاساس وفريقه التدريبي بمساهمته بصنع هذا الفوز إلى جانب منتخبنا الوطني".

وقال زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي في تدوينة له على موقع (x) وتابعتها وكالة من كربلاءالخبر: "نبارك ونهنىء ‫الشعب العراقي وجماهير كرة القدم لفوز منتخبنا الوطني امام نظيره الياباني وتأهله إلى الدور الـ16 في بطولة كأس أمم اسيا".

من جهته قال الامين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي في تدوينة له على موقع (x) وتابعتها وكالة من كربلاءالخبر: "مبارك للشعب العراقي، فوز منتخب أُسود الرافدين على المنتخب الياباني الذي يُعدُّ من أقوى منتخبات آسيا، وتأهله للدور الـ 16 ضمن بطولة كأس آسيا المقامة في قطر".

وبين:"هذا إن دلّ على شيء، فإنه يدل على الهمّة والشجاعة الواضحة لدى لاعبي منتخبنا الوطني العراقي، والتطوّر الحاصل في مجال الرياضة، والاهتمام الحكومي الملحوظ في هذا الجانب، شكرًا لأُسود الرافدين، ومن نصر إلى نصر".

من جانبه، قال رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم في تدوينة له على موقع (x)، وتابعتها وكالة من كربلاءالخبر: "فوز آخر يضيفه منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى سجله ضمن بطولة كأس الأمم الآسيوية التي تجري في دولة قطر الشقيقة بعد تغلبه على منافسه المنتخب الياباني".

وأضاف: "وإذ نبارك لشعبنا الحبيب هذا الإنجاز اللافت، نأمل أن يواصل أسود الرافدين مشوار التألق ورفع اسم العراق عاليا في هذا المحفل القاري الهام".

وحقق منتخبنا الوطني، اليوم الجمعة، فوزا مستحقا على نظيره الياباني بهدفين مقابل هدف في بطولة كأس آسيا.

و أفاد مراسل وكالة من كربلاءالخبر، أن "المنتخب الوطني مزق شباك نظيره الياباني بهدفين مقابل هدف في بطولة كأس آسيا".وأضاف، أن "مهاجم منتخبنا الوطني أيمن حسين سجل هدفين في الشوط الأول بالدقيقة 5 والدقيقة 45، فيما قلّص المنتخب الياباني النتيجة في الدقيقة 90 عبر اللاعب واتارو ايندو".