×

أخر الأخبار

هزيمة اليابان تدفع العراق إلى المركز 61 عالمياً.. الساموراي يتراجع

  • 20-01-2024, 11:58
  • 126 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

تقدم منتخبنا الوطني العراقي، اليوم السبت، إلى المركز 61 عالمياً بعد الفوز على اليابان في كاس آسيا 2023 فيما تراجع الساموراي مركزاً واحداً ليصبح في المركز 18 عالمياً بعد إعلان التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الخميس.

وتصدرت السعودية قائمة المنتخبات العربية في آسيا وجاءت بالمركز 57 عالمياً، يليها قطر في المركز 60 ثم العراق في المركز 61 ويليها بخطوة واحدة الإمارات ثم سلطنة عمان في المركز 72 ثم الأردن والبحرين في المركزين 82 و83 على الترتيب.

وبقيت الأرجنتين بطلة العالم في المركز الأول، واستمرت أيضاً فرنسا والبرازيل وإنجلترا وبلجيكا في المراكز من الثاني إلى الخامس على الترتيب، بينما تقدمت البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو خطوة واحدة وأصبحت في المركز السادس.

وجاءت تونس في المركز الثاني عربياً و32 عالمياً، ويليها مباشرة الجزائر بعد التقدم خطوة واحدة، فيما استمرت مصر في المركز 35 عالمياً والثالث عربياً.

وكان منتخب العراق انتصر على اليابان بنتيجة 2-1 الجمعة (19 كانون الثاني 2024)، على ملعب المدينة التعليمية، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا، المقامة حاليا في قطر، ليتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط بعد فوزه بالمباراة الأولى على منتخب إندونيسيا بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد ويضمن التأهل الى الدور اللاحق من البطولة.