×

أخر الأخبار

ضبط شحنة كبيرة من الأسلحة الأميركية جنوب إيران

  • 17-09-2023, 13:46
  • 68 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

اعلن رئيس النيابة العامة في محافظة هرمزكان جنوب إيران مجتبى قهرماني عن ضبط شحنة كبيرة من الأسلحة والأدوات الأميركية الخاصة بأعمال الفوضى والشغب حين دخولها الحدود المائية جنوب البلاد.

وقال قهرماني في تصريح له اليوم: إنه “بالتنسيق مع رئيس الدائرة القضائية في ميناء خمير، ونتيجة للرصد الاستخباراتي من قبل كوادر الأمن فقد تم ضبط شحنة كبيرة من الأسلحة والأدوات الأميركية الخاصة بأعمال الشغب والفوضى عند دخولها الحدود المائية جنوب البلاد”.

وأشار إلى أن الشحنة المذكورة كانت معبأة في لنش، وأن كوادر الأمن وبعد اطلاعهم على نقل هذه الشحنة الكبيرة من الأسلحة التي تضم أكثر من 6000 جهاز صعق كهربائي أميركي الصنع، ويمكن أن تستخدم في أعمال الفوضى والشغب فقد خططوا ونفذوا عملية لضبط هذه الشحنة.

وأوضح قهرماني أنه نتيجة عمل استخباراتي دقيق تم رصد وتتبع الشحنة المعنية منذ وقت تحميلها خارج حدود البلاد، وبمجرد دخولها المياه الإيرانية تم توقيفها وضبطها في محيط ميناء خمير، لافتاً إلى أنه تم في هذا الصدد إلقاء القبض على شخصين ضالعين، كما أن عملاء آخرين مرتبطين بالشبكة يخضعون لرصد استخباراتي كامل.

وبين قهرماني أنه نتيجة التحقيقات الأولية وبناء على تقرير الضباط المحققين تبين أنه تم تجهيز هذه الشحنة من الأسلحة، ونقلها إلى البلاد لاستخدامها في إثارة أعمال الشغب والفوضى في الأيام المقبلة، محذراً المخلين بالنظام والأمن العام من عقاب حازم وبدون تسامح