×

أخر الأخبار

وفد حكومي يزور بغداد غدًا ويحمل وصية من بارزاني: لا تتركوا سؤالًا واحدًا

  • 16-10-2023, 17:04
  • 116 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

قال المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان بيشواهوراماني، اليوم الاثنين (16 تشرين الأول 2023)، إن زيارة وفد حكومة إقليم كردستان إلى بغداد واجتماعهم مع اللجنة المالية في البرلمان العراقي اختيارية وتدل على جدية حكومة إقليم كردستان في حل المشاكل، وقد أصدر رئيس الوزراء مسرور بارزاني تعليمات إلى فريق حكومة إقليم كردستان بعدم ترك سؤالٍ واحد دون إجابة.
وأضاف هوراماني في تصريحات صحافية أوردتها وسائل إعلام كردية وتابعتها "من كربلاءالخبر"، أن "رئيس حكومة إقليم كردستان، أوصى فريق الحكومة بالتعاون بشفافية شديدة"، كما أكد هوراماني أن "حكومة إقليم كردستان تسعى لإيجاد حل جذري، لحماية حقوق مواطني كردستان، ضمن إطار دستور العراق الاتحادي".
ويتوجه وفد من حكومة كردستان يوم غد الثلاثاء (17 تشرين الأول 2023)، إلى العاصمة بغداد للاجتماع مع اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي يوم الأربعاء المقبل.
وقال المتحدث باسم وزارة المالية والاقتصاد في حكومة كردستان هونر جمال" ان وفداً من كردستان سيتوجه الى بغداد يوم غد الثلاثاء 17 اكتوبر 2023 للاجتماع مع اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي".
وأضاف هونر جمال "يضم الوفد وزير المالية والاقتصاد اوات شيخ جناب، واوميد صباح رئيس ديوان مجلس الوزراء في حكومة كردستان، وامانج رحيم أمين سر مجلس الوزراء، وعبدالحكيم خسرو رئيس مكتب التنسيقات والمتابعة في حكومة كردستان، وعدداً من المستشارين".
وكان وفد من حكومة كردستان برئاسة مسرور بارزاني رئيس الحكومة قد توجه الى بغداد في أيلول الماضي، لاجراء المباحثات مع الحكومة الاتحادية بشأن المستحقات المالية لكردستان ورواتب الموظفين.
وكشف المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان بيشوا هوراماني في وقت سابق من اليوم الإثنين (16 تشرين الأول 2023)، عن ابلاغ رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لرئيس حكومة إقليم كردستان، بأن الحكومة الاتحادية لن ترسل رواتب موظفي الإقليم بشكل مباشر.
وذكر هوراماني في تصريح متلفز تابعته "بغداد اليوم"، إن" رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أكد لرئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، أن الحكومة العراقية لن تُرسل رواتب موظفي الإقليم مباشرةً، لأن ذلك مُخالف للدستور".
وأضاف، إنّ" السوداني قال إن رواتب موظفي الإقليم ستُرسل عبر المؤسسات الرسمية لحكومة إقليم كردستان".
ويأتي بلاغ السوداني في وقتٍ، جمعت كُتل الاتحاد الوطني الكردستاني، وحراك الجيل الجديد، وجماعة العدل الكردستانية، والاتحاد الإسلامي الكردستاني، في مجلس النواب العراقي، التواقيع للضغط على بغداد لإرسال رواتب موظفي إقليم كردستان بشكلٍ مُباشر.
المصدر: وكالات