×

أخر الأخبار

احكام قضائية بحق مدان ببيع ابنته ومجرم استهدف عائلة ضابط في الشرطة

  • 21-02-2024, 15:56
  • 70 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أصدر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، أحكاماً مختلفة في ثلاث محافظات، بينها الحكم 15 سنة بحق مدان قام ببيع ابنته.

وذكر بيان للمجلس تلقته وكالة من كربلاءالخبر ، أن "محكمة جنايات صلاح الدين، أصدرت حكماً بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات بحق (ثلاثة مدانين) عن جريمة الإضرار عمداً بالمال العام".

وأوضح، أن "المحكمة أصدرت حكمها بحق مدير مديرية ماء صلاح الدين/ السابق و (أعضاء لجنة التنفيذ المباشر) عن جريمة الإضرار عمداً بالمال العام من خلال التراخي في تنفيذ مشروع تجهيز مضخات وغواطس نهرية مختلفة السعات لمديرية ماء صلاح الدين رغم تسلمهم لمبلغ السلفة البالغ (أربعة مليارات وستمئة وخمسين مليون دينار)".

وأضاف، أن "الحكم يأتي استناداً لأحكام المادة 340 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل وبدلالة مواد الاشتراك 47و48و49".

وأشار البيان، الى أن "محكمة جنايات الأنبار، أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً بحق مجرم نفذ هجوماً على دار ضابط  في الشرطة العراقية أدى إلى قتل شقيقه وإصابة آخر". 

ولفت، الى أن "المجرم هو أحد أفراد عصابات داعش الإرهابية ويدعمهم بالأموال"، مبيناً أن "الحكـم صدر اسـتناداً لأحكام المـادة الرابعـة /1 وبدلالة المـادة الثانيـة /1 مـن قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005".

وفي سياق متصل أشار البيان، الى أن "محكمة جنايات الرصافة، أصدرت حكماً بالسجن لمدة خمس عشرة سنة بحق مدان عن جريمة بيع (ابنته) لقاء مبلغ مالي".

وتابع، أن "المدان قام ببيع ابنته البالغة من العمر سبعة أشهر في بغداد لقاء مبلغ مالي مقداره (25) ألف دولار".

وبين، أن "الحكم بحقه صدر وفقاً لأحكام المادة 6/أولاً وثانياً وخامساً من قانون مكافحة الاتجار بالبشر رقم 28 لسنة 2012".